التعليم: شركة “قنديل التعليمية (QE)”
التي تمثل أحد المشاريع المعرفية الرائدة التي أقامتها مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة. تأسست الشركة عام 2016 بهدف تقديم سلسلة من الاستشارات والدرسات والبرامج الرامية لبناء قدرات نوعية متطورة في ميداني التعليم والبيئة. وهذا يشتمل على تطوير مناهج تعليمية من خلال توظيف خبرات تعليمية فائقة التطور، ونقل أفضل التجارب من شتى البيئات التعليمية، بغية تطوير النظم التعليمية والبيئية السائدة باستخدام أحدث المبتكرات التكنولوجية والتطبيقات الذكية المتقدمة.
النشر: شركة “قنديل للطباعة (QP)”
المتخصصة في أعمال الطباعة والنشر والتوزيع. تنتج الشركة مطبوعات عالية الجودة من حيث المحتوى المعرفي والثقافي؛ فهي تنشر أعمالاً ومواد مطبوعة، بما فيها الكتب والمجلات التي تتناول مواضيع مختلفة ومتعددة باللغة العربية أو بغيرها، بما فيها الكتب الورقية والرقمية والسمعية والذكية. ومنذ تأسيسها، حصلت الشركة على حقوق الملكية الفكرية الحصرية للكتب العالمية والتراثية والوطنية؛ وتتطلع إلى تسجيل رقم قياسي يتمثل بنشر ما يصل إلى ألف كتاب سنوياً، وهو رقم لم تستطع أي دار نشر، عربية كانت أو دولية، تحقيقه قبلاً.
التوزيع: شركة “قنديل للتوزيع والإعلان (QD)”
التي تأسست هي الأخرى عام 2016 استكمالاً لسلسة حلقات إنتاج الكتب وتوزيعها، ولغرض تقديم خدمات متميزة عالية الجودة لعملاء الشركة في ميدان توزيع مطبوعات شركة "قنديل ذات المسؤولية المحدودة" وشريكاتها والإعلان عنها، سعياً منها - بالتالي - للفوز برضا عملائها، وتلبية احتياجاتهم، ولتأسيس قاعدة عالمية عريضة من جماهير قراء منتجاتها المعرفية.
بيع الكتب: “مكتبة قنديل (QB)”
وهي مكتبة عصرية لبيع الكتب تم افتتاحها في أكتوبر عام 2015، أملاً في أن تصبح واحدة من أهم ملاذات المعرفة وأكبرها سواء في الإمارات العربية المتحدة أو العالم العربي. ومن خلالها، يتم عرض مطبوعات شركة قنديل للطباعة والنشر وكذلك مطبوعات كبريات دور النشر العربية والعالمية، التي تغطي نطاقاً عريضاً من المواضيع وميادين المعرفة، على اختلافها، بهدف تشجيع القراءة وتنوير العقول.
الخدمات التسويقية: “شركة دوأدفنت DuAdVent”
التي تأسست عام 2016 بغية تقديم خدماتها الراقية في مجالي إدارة الفعاليات والأحداث والخدمات الإعلانية، والترويج لأفضل الخبرات والتجارب الدولية في هذا الخصوص، والاستراتيجيات المبتكرة في مجالي التصميم والتخطيط لضمان التميز في مضمار إدارة الأعمال. وتتركز نشاطات شركة دوأدفنت على تمتين أسس ثقافة الصناعة وطرح العروض التجارية، وتطوير ما يرتبط بها من أنشطة فكرية، على المستويين المحلي والعالمي. ومن خلال الاستفادة من دبي كمركز رئيسي، تحرص الشركة على تقديم سلسلة شاملة من خدمات الدعم الإدارية واللوجستية لمجموعة واسعة من الصناعات والقطاعات ذات الصلة، وتوفير خدمات غير مسبوقة وذات جدوى اقتصادية عالية في حقلي التخطيط والتنفيذ عبر شبكة عالمية واسعة من الشراكات الاستراتيجية التي تغطي كامل حلقات سلسلة التجهيز والتوريد.